"تويوتا" تكشف عن سيارتها الجديدة "أيجو" فى معرض جنيف

تم النشر فى دليل السيارات مع 0 تعليق 25 / فبراير / 2014

[المحتوى من دنيا الوطن]


/
رام الله - دنيا الوطن
تعتزم شركة "تويوتا موتور كورب" اليابانية ثانى أكبر منتج سيارات فى العالم الكشف عن سيارتها الجديدة أيجو فى معرض جنيف الدولى للسيارات الشهر المقبل.

ورغم أن الشركة اليابانية لم تكشف أى تفاصيل خاصة بالسيارة الجديدة، ذكر موقع "موتور تريند" المهتم بأخبار السيارات أنه تم تطوير الطراز الجديد بالتعاون مع شركة بيجو الفرنسية وبالاستفادة من سيارتها ذات الباب الخلفى (هاتشباك) بيجو 108.

وكما كان الحال فى الجيل السابق من السيارة أيجو فإن إيجو الجديدة ستحتوى على نفس شاسيه ومحرك أحدث طرز بيجو.

وهذا يعنى أن سيارة تويوتا الجديدة ستعمل بمحرك سعة لتر واحد ويتكون من 3 أسطوانات ويصدر انبعاثات كربونية قدرها 90 جراما لكل كيلومتر إلى جانب طرح نسخة مزودة بمحرك أكبر سعة 2ر1 لتر ويتكون من ثلاث أسطوانات ويصدر انبعاثات قدرها 100 جرام ثانى أكسيد كربون لكل كيلومتر وهو ما يجعلها سيارة معفاة من ضريبة الطرق بسبب انخفاض انبعاثاتها الكربونية.

فى الوقت نفسه ستحتفظ أيجو بقدرتها الفائقة على المناورة فى الشوارع المزدحمة وهو أحد أسباب نجاح الجيل الحالى من هذه السيارة. ومن المتوقع زيادة طول السيارة بمقدار ضئيل ليصل إلى 7ر3 متر تقريبا مع الإبقاء على العرض عند مستوى 6ر1 مترا، وهو ما يعنى استمرار سهولة وضع السيارة فى أماكن الانتظار كما هو الحال فى الجيل الحالى ولكن بصورة عملية أكثر.

ومن المنتظر الإعلان عن أسعار ومعلومات البيع مع اقتراب موعد الكشف عن السيارة فى معرض جنيف، لكن التوقعات تشير إلى أن السعر سيكون فى حدود 8 آلاف جنيه إسترلينى.


67 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية