القويز: سوق الأسهم السعودية تقترب من الانضمام لمؤشر الأسواق الناشئة - مُباشِر

تم النشر فى اخبار وتقارير مع 0 تعليق منذ اسبوع

[المحتوى من دنيا الوطن]


الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الاثنين، أن سوق الأسهم السعودية تقترب من الانضمام إلى مؤشر MSCI للأسواق الناشئة، حيث أبدى مسؤولون في المؤشر رغبة جادة في ضم السوق للمؤشر الأكبر حجماً حول العالم.

وقال نائب رئيس هيئة السوق المالية السعودية، محمد بن عبد الله القويز، وفقاً للصحيفة، إن القائمين على مؤشر الـMSCI أبدوا رغبة جادة في ضم مؤشر سوق الأسهم السعودية، في ظل الإصلاحات الاقتصادية، وما تبعها من عمليات تغيير وتطوير، على مستوى الاقتصاد السعودي، وسوق الأسهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن MSCI لمؤشرات الأسواق ستعلن في وقت متأخر غداً الثلاثاء إذا ما كانت ستضيف السعودية إلى قائمة لرفع تصنيف محتمل إلى وضع السوق الناشئة أم لا، وفي حال اتخاذ قرار برفع التصنيف، فإن ذلك لن يحدث قبل منتصف 2019.

وقال القويز، خلال حديثه لـ"الشرق الأوسط": "الانطباع العام لدى الـMSCI هو أن المملكة بعد تغيير دورة المقاصة إلى يومي عمل، تكون قد استكملت أغلب المتطلبات التي تستوجب الانضمام للمؤشرات العالمية".

وتابع القويز: "بالنظر إلى سلسلة الإجراءات المتخذة نستطيع القول إنه ربما في نهاية 2018 يكون هنالك انضمام فعلي لمؤشر الـMSCI".

وقال القويز، بحسب الصحيفة، إن الخطوات الكثيرة التي تقوم بها هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول)، مع المستثمرين الأجانب في الخارج، تستهدف الاستعداد لمرحلة مرئيات العموم.

وقالت شركة الراجحي المالية، في تقرير حديث، إن احتمالية إدراج المملكة العربية السعودية إلى مؤشر إم إس سي آي للأسواق الناشئة، سوف تكون عالية، عقب العديد من الإصلاحات التي قامت بها بالفترة الأخيرة.

وتوقعت شركة الأبحاث أن يؤدي إدراج السوق السعودي في مؤشر أم إس سي أي للأسواق الناشئة إلى زيادة في التدفقات النقدية الداخلة إلى السوق.


2 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2017 - صحيفة روابي الاكترونية