لماذا اعتذر المخرج عبد الخالق الغانم عن تصوير "البيت بيت أبونا"

تم النشر فى اخبار المشاهير مع 0 تعليق 10 / فبراير / 2013

[المحتوى من سيدتى]


/

اضطر المخرج السعودي عبد الخالق الغانم الإعتذار عن تكملة تصوير المسلسل الدرامي الجديد "البيت بيت أبونا"، والذي يجمع بين النجمتين الكبيرتين حياة الفهد وسعاد عبد الله.
وتأتي أسباب الاعتذار كما أكدها المخرج الغانم إلى ظروفه الصحية إثر الإصابة التي لحقت بيده خلال فترة التصوير، والتي أثّرت كثيراً على معنوياته نتيجة اضطراره إلى إيقاف التصوير عدّة أيام لإجراء عملية جراحية.
وفي إتصال هاتفي مع المخرج الغانم، الذي كان يقود سيارته عائداً من الكويت إلى الرياض ،سألته "سيدتي نت " عن أسباب إنسحابه وكيف حصلت إصابة يده اليسرى فقال: " عين وما صلّت على النبي. ما حصل شيء غريب ولا يصدّق.. بعد الانتهاء من التصوير أخذت حمام ساخن، وإذا بماسورة الدُّش (المرش) تنكسر من شدّة الحرارة، لترتدّ إلى يدي، وكانت حافة الماسورة حادّة كالسكين، فقطعت الوريد والعصب وانفجر الدم وكأنه ماسورة أخرى. وتمّ نقلي إلى المستشفى، وهناك علمت أن الجرج غائر وخطير، وبعد عملية جراحية استمرت ساعة ونصف تم تجبيس يدي. "
وأشار الغانم أنه كان قد أمضى 3 أيام في التصوير قبل إصابته، وصوّر بعدها 7 أيام، لكننه لم يستطع الاستمرار، والآلام تزيد مع كل حركة أو جهد في موقع التصوير.
وحرصاً منّه على استمرار تصوير العمل وانجازه فى الوقت المحدّد له اقترح الغانم على النجمتين حياة الفهد وسعاد عبد الله الاعتذار عن العمل، ومنح الفرصة لفريق العمل من أجل تكملة التصوير مع مخرج آخر، فرفضتا فى البداية، إلّا أن الظروف الصحية المتفاقمة وكثرة المراجعات، وأيضاً الألم الكبير الذي كان يحسّه جعلهما ترضخان بالموافقة، خاصة بعد أمر الطبيب بالراحة التامة وعدم نزع الجبس قبل شهر ونصف الشهر.
أما عن نسبة ما تم تصويره من المسلسل، وإذا كان قد رشح من يتولى الإخراج عنه فأجاب:" خلال 10 أيام صوّرت 200 مشهداً. وبالتأكيد سيستفاد منها. ولم أرشّح أي مخرجاً، فقد تركت هذه المهمة للنجمتين وللمنتج. وأثمّن الدعم الذى حظيت به من كافة عناصر المسلسل، سواء من الكاتبة القطرية الكبيرة وداد الكوارى إلى المنتج الكبير عامر الصباح والمنتج المنفذ جمال الدين مصطفى، ونجوم العمل، والفنانين والفنيين بجميع كوادرهم، متمنياً للعمل النجاح، على أمل التواصل فى أعمال جديدة وفى ظروف أفضل. وللأمانة، أثناء الوداع بكتا حياة الفهد وسعاد عبد الله، وكدت أبكي مثلهما".
وعند سؤله إذا كان بالإمكان أن يعتمد على مساعد المخرج، أو مخرج منفذ يتولى الإخراج تحت إشرافه،أجاب الغانم :" صعب، أو مستحيل. مواقع التصوير متعبة، ولا يمكن الاعتماد على مساعد أو مخرج منفذ. خلال 3 أيام لم أنم سوى 3 ساعات. والعمل يحتاج إلى راحة نفسية وفكرية وجسدية، وأنا جميعها فقدتها من شدّة الألم".
من جانبها قالت الفنانة القديرة حياة الفهد إنها تتمنى للفنان المخرج عبد الخالق الغانم كل الشفاء والعودة إلى أهله وجمهوره فى القريب العاجل، كما ثمّنت مبادرته وإيثاره الكبيرين فى منح فريق العمل الفرصة لتكملة المشوار نظراً للارتباط بمواعيد التصوير.
كما نوّهت الفنانة القديرة سعاد عبد الله بدماثة الخلق التى يتمتّع بها المخرج القدير عبد الخالق الغانم، وروح الأسرة الواحدة التي أضفاها على العمل وفريقه، وأيضاً الاحترافية العالية التى تمتع بها، نظراً للظروف الصحيّة التي ألمّت به. وتمنت له الصحة والنجاحات فى تجارب فنية جديدة.
وتجدر الإشارة إلى أن فريق عمل المسلسل قد أعلن منذ أيام عن تبديل اسم المسلسل إلى "البيت بيت أبونا" بدلا من "عساكم من عواده"، وهو من تأليف وداد الكوارى وبطولة حياة الفهد وسعاد عبد الله وإبراهيم الصلال ومحمد جابر وصلاح الملا وخالد البريكى ومرام وملاك وبثينة الرئيسى وشيماء علي وشوق وحسين المهدى ويعقوب عبد الله وسالى القاضى ويوسف الحشاش وأمل عباس وفاطمة الطباخ وعيسى ذياب وعدد آخر من الفنانين. ومدير إدارة الإنتاج مشارى الشمرى، والمشرف العام جمال الدين مصطفى.


169 مشاهدة الرابط المختصر

التعليقات (0)



الموجز الاخبارى 1.2

جميع الحقوق محفوظة © 2018 - صحيفة روابي الاكترونية